"الأكولا".. مركبة قادرة على محو أمريكا من على كوكب الارض!!

أضيف بتاريخ: 11/15/2016 4:29 am - الزيارات: 10387

أكدت صحيفة  The National Interest، أن هناك غواصة نووية رهيبة موجودة في روسيا تسمى "أكولا"، قادرة على محو الولايات المتحدة الامريكية من على وجه الارض.

وتحدث الصحيفة عن تلك العواصة قائلة "الكل يعرف أن أكبر الغواصات بنيت ليس في الولايات المتحدة وإنما على أراضي الاتحاد السوفييتي، واسمها "أكولا"، وهى واحدة من أكثر الأسلحة الرهيبة".

وأشار كايل ميزوكامي، كاتب التقرير في The National Interest، أن الغواصة الروسية قادرة على تدمير 200 هدف باستخدام الرؤوس النووية، وهي أقوى بست مرات من تلك قنابل هيروشيما.

وأوضح كايل أن الغواصات السوفيتية لديها القدرة اللازمة لتدمير ليس فقط الولايات المتحدة، بل والقارات أيضا، وتم إنشائها ضمن مشروع 941 للردع النووي، من اجل التصدى لغواصات البحرية الأمريكية خاصة "أوهايو".

يشار إلى أن الغواصة تم تصميمها لتتغلب بسهولة على الحواجز الجليدية، وهي مزودة بصاروخ باليستي  R-39 أوستر  القادر على ضرب أي هدف في الولايات المتحدة من مسافة من 4 آلاف ميل بحري، كما تتسع لـ20 صاروخا باليستيا، أما "أوهايو" 24 فقط، ولديها صاروخ" R-39 قادر على حمل 10 رؤوس نووية بمقدورها ضرب 10 أهداف مختلفة في آن واحد.

التعليقات