صحيفة روسية| لهذه الاسباب طلبت مصر مروحيات التمساح و القرش

صحيفة روسية| لهذه الاسباب طلبت مصر مروحيات التمساح و القرش

أضيف بتاريخ: 7/13/2016 0:39 am - الزيارات: 9018

أكد نائب وزير الدفاع الروسي، يوري بوريسوف، أن مروحيات "كا-52"، أن اهتمام مصر بمروحيات كا-52" " المعروفة بالتمساح لم يأتي من فراغ فهي بحق الأفضل بين سائر أقرانها.

وأضاف وريسوف أن التمساح أثبتت فاعلية كبيرة في سوريا ضد التنظيمات الإرهابية، ما جعل الجيش المصري يطلب التعاقد عليها لوضعها على حاملات "ميسترال".

وأوضح، نائب وزير الدفاع الروسي، أن مصر أعربت عن رغبتها في امتلاك نوعين من تلك المروحية الاولى 50 مروحية "كا-52 كاتران" التي تسمى بـ قرش البحر الأسود و "كا-52كا" الملقبة بـ التمساح.

من جهتها، ذكرت صحيفة "إزفيستيا" الروسية أن شركة "روستيك" حدثت تلك المروحيات، وجهزتها برادارات صغيرة الحجم تسمح بالكشف عن الأهداف البحرية على مسافة 180 كم.

وأشارت الصحيفة إلى أنه تم إدخال معدات جديدة تستطيع من خلالها الطائرة رسم الخرائط وتتبع الأهداف الأرضية، في أصعب الظروف السيئة، كما تسمح الردارات بكشف العقبات الأرضية، والكشف عن صواريخ كروز.

واختتمت الصحيفة تقريرها في النهاية، بأن التمساح تتفوق على أباتشي الأمريكية، في كم التسليح والاشتباك مع الأهداف الجوية والانفراد بالقدرة على قيادة القوات أو توجيه مجموعة من المروحيات، فضلا عن السرعة ومدى الطيران والتحليق.

التعليقات