رولز رويس .. العراقة الانجليزية في رداء الماني


رولز رويس تعتبر واحدة من أكثر السيارات رفاهية وأغلاها ثمناً في العالم، كما تعتبر الخيار المفضل لأبناء الطبقة الأرستقراطية في انجلترا، تأسست الشركة العريقة عام 1906 في بريطانيا بشراكة عمل ما بين تشارلز ستيوارت رولز وهنري رويسيدويًا وحتى عام 1946م كانت تجمع يدوياً في موقعها التاريخي في كرو شمال إنجلترا.

في العام 1931م اتحدت شركة "رولز رويس" مع "بنتلي"، وقبل أن يسدل القرن الماضي ستاره انتقلت ملكية الشركتين إلى فولكس فاجن، وبمرور الوقت وبالتحديد مع بداية عام 2003 ترك العملاق الألماني "رولز رويس" لـ "بي أم دبليو"، بينما ظلت "بنتلي" في جعبتها إلى الان .

تألقت "رولز رويس" مع بي أم دبليو بشكل كبير وكانت أول بصمة لها هو موديل "فانتوم" والذي يعد من أشهر موديلات الشركة الانجليزية على الاطلاق وانتشر بشكل ملفت للنظر في الخليج، حيث تم انتاجه بمواصفات خاصة للملوك والروؤساء وكثير منها ذهب لصفوة المجتمع العربي.

ولم تكتفي الشركة الانجليزية بتصنيع السيارات فقط بل لها فرع اخر لتصنيع المحركات التوربينية ومحركات الطائرات، وهو ما برز واضحا في شعارها البارز الذي يحمل المرأة المجنحة على مقدمتها منذ تأسيس الشركة حتى يومنا هذا .