"باجاني" .. سيارة خارقة بتكنولوجيا "لامبورجيني"


تأسست شركة "باجاني" عام 1988 على يد الايطالي هوراسيو باجاني في مدينة مودينا الايطالية وكانت في البداية تقوم بتصنيع الكاربون فايبر لموديلات "لامبورجيني" إلي ان تم بيع الشركة الي "أودي" وبعدها تم وقف التعامل معهم في عام 1998 ميلادي .

بعد وقف التعامل مع "باجاني" قرر أحد المديرين الموجودين في "لامبورجيني" ويدعى هوراسيو الانفصال بتلك الماركة والدخول بها الى عالم السيارات لتصبح علامة منفصلة وبالفعل نجح في ذلك وقدم سيارة تحت مسمى "C8" وفي عام 1992 استدعى اصدقائه القدامى في "لامبورجيني" على أمل تصنيع سيارة أخرى .

في عام 1999 نجح هوراسيو هو اصدقائه في تقديم سيارة اختبارية بمحرك مرسيدس وتم عرضها لأول مرة في معرض جنيف تحت اسم اسم زوندا ""C12، وفي عام 2005 تم زيادة الانتاج إلى 3 مرات، وفي يوم 25 من سبتمبر 2007 استطاعت باجاني تسجيل رقم قياسي على حلبة نوبرينج الألمانية بزمن بلغ 7.27 دقيقة .

يعتبر موديل "زوندا" هو الوحيد الذي تمتلكه الشركة ويوجد منه العديد من الفئات المختلفة جميعها مزودة بمحرك في الوسط الخلفي من نوع "مرسيدس اي ام جي" وهو يجعلها بالفعل سيارة ريضاية من الدرجة الاولى ليس فقط على مستوى الاداء ولكن السعر .