صدق أولا تصدق .. "مرسيدس بنز" جذورها أسبانية



تأسست شركة "مرسيدس بنز" الالمانية عام 1881، وهى تعد أحد أعرق شركات السيارات بل الاشهر على مستوى العالم، حاليا هي فرع من شركة "دايملر اي.جي" المعروفة سابقا بشركة "دايملر كرايسلر اي.جي" .

تشتهر "مرسيدس" بتصنيع السيارات الفارهة والباصات الصغيرة والباصات ذات الطابقين فضلا عن الشاحنات العملاقة، تعتبر النجمة الثلاثية العلامة التجارية لـ"مرسيدس بنز"، وهي واحدة من أقدم وأكثر علامات السيارات المعروفة والمميزة للجميع .

أما اسم "مرسيدس" فهو يعني "النعمة" أو "البركة" باللغة الإسبانية ويعود إلى "مرسيدس يلنيك" ابنة إميل يلنيك، الذي كان ينظم سباقات الشركة، وبما أنه كان يتفائل باسم ابنته كان يسمي به سيارة السباق، حتى أصبح الاسم الحالي لأشهر سيارة في العالم .

تعتبر "مرسيدس" من أشهر وأفخم السيارات في العالم ويقع مقر الشركة الرئيسي في شتوتجارت بجنوب ألمانيا، وتتميز سيارة "مرسيدس" بالفخامة والقوة وطول العمر، ويركز العلماء والمهندسون فيها على راحة السائق والركاب وأمان الرحلة .

ظلت مرسيدس على مر العقود، وفقا لما تم نقله من ارشيف أوتولينتي، سيارة الزعماء والشخصيات المهمة، ويرجع ذلك إلى الفخامة التي تتمتع بها كما ذكرنا، فضلا عن قوة محركها الذي يمتاز بالعزم الكبير وطول العمر.

سجلت الشركة المنتجة لـ"مرسيدس" العديد من براءات الاختراع فهي أول من وضع نظام الكوابح المانعة للتعليق "ABS" ، وأول من أتى بفكرة الوسائد الهوائية، ونظام الأضواء المتحركة مع عجلة القيادة لتقليل المفاجآت عند المنعطفات، ونظام الأمن ما قبل الحادث"PreSafe "، وفكرة الزجاج المتحطم للخارج وغيرها من أنظمة السلامة والأمان المتعددة .

تمتلك مرسيدس في جعبتها حاليا طراز "سمارت" السويسري، وهو موديل شبابي من الدرجة الاولى يتميز بصغر الحجم، فضلا عن موديل "مايباخ" والذي يعتبر أفخم سيارة على مستوى العالم، حيث يوجد به العديد من المميزات التكنولوجية، أبرزها محرك 12 سلندر بقوة 550 حصانا بسعة 5,5 ليترات.