ليفان .. من الدرجات النارية إلى سيارات النقل


"مجموعة ليفان الصناعية" تأسست عام 1992 فى تشونج تشينج، وهى تعد من أكبر الشركات الصينية المصنعة للسيارات ووسائل النقل من دراجات نارية ولواريات وسيارات ركوب وسيارات تجارية، شهرتها الكبرى عالميا استمدتها من انتاج موتوسيكلات الطرق الوعرة المعروفة باسم (Dirt Bikes) .

وحققت " مجموعة ليفان" شعبية كبيرة في بلادها بسبب الدعم المحلى للشركة، كما أنها تعد من أقوى الشركات المصدرة فى الصين، وبالرغم من كل ذلك لم تتعد نسبة مبيعاتها 60000 سيارة فى العام، لكنها تعتزم خلال الفترة المقبلة وضع خطة لبدء طرح سيارتها الكهربائية من أجل اقتحام الاسواق خلال السنوات المقبلة .

يشار إلى أن "ليفان" شأنها كشأن العديد من الشركات الصينية الأخرى التي تقوم بتقليد الموديلات الشهيرة الأخرى مع استخدام محركات يابانية الصنع حتى تضمن جودة السيارة، وبالفعل نجحت في اجتذاب العديد من العملاء في الدول النامية على خلال الدول الأوروبية .

يعتبر موديل "ميني" التابع لشركة ليفان الصينية من السيارات التي تم تصميمها على غرار طراز "ميني كوبر" الشهير، حيث يحمل نفس الصفات الوراثية في الشكل الخارجي فضلا عن مساحته الداخلية التي تتميز بالاتساع، كما يوجد محرك سعة 1300 سي سي بقوة 90 حصانا .