"لكزس" .. قطاع تويوتا للسيارات الفارهة


تأسست شركة "لكزس" اليابانية عام 1989 لتكون القسم المسؤول عن السيارات الفخمة في شركة تويوتا، بدات منذ 1990 بالتوسع والعمل على إختراق مجموعة كبيرة من الأسواق العالمية مثل بريطانيا وسويسرا وبعض البلدان الأوروبية الكبرى وبالفعل نجحت في ذلك نجاحا كبيرا .

نذ عام 1999، حرصت "لكزس" على الوصول بسمعتها إلى مستوى مرموق من خلال الاهتمام بمعايير الكفاءة الإنتاجية وتقديم خدمة عملاء مميزة، وكنتيجة مباشرة لذلك فإن استقصاء أجرته مؤسسة ج.د باور الأمريكية أثبت أن "لكزس" هي العلامة التجارية التي حازت على ثقة النسبة الأكبر من العملاء الأمريكين .

منذ العام 2000 بدات الشركة بالإزدها رأكثر فأكثر وبداست بتصنيع السيارات الرياضية بالإضافة الى السيارات الفخمة وسيارات الدفع الربعي القوية، وفي اواسط العقد الأخير بدأت لكزس تعمل على السيارات الهجينة والسيارات الكهربائية، وهي تعتبر اليوم احد رواد هذه التكنولوجيا.

وبناءا على أراء ومشاكل مالكى السيارات في أول ثلاث سنوات للشراء، ظهر تقرير العملاء ليذكر اسم "لكزس" من بين الخمسة الأوائل الأكثر كفاءة في تقريره السنوي لعلامات السيارات التي يشارك به أكثر من مليون موديل للسيارات في كافة أرجاء الولايات المتحدة ألأمريكية .