"لاند روفر" .. سيارة حرب الفوكلاند



تأسست شركة "لاند روفر" البريطانية لصناعات سيارات الدفع الرباعي، رسمياً عام 1978، إلا أن تاريخ الشركة يعود الى عام 1948 حين كانت تصنع سيارات لجميع الفئات كما تم استعملها لنقل المدنيين بعد الحرب العالمية الثانية .

شتهرت "لاند روفر" بتصنيع سيارات الدفع الرباعي الفخمة والتي تناسب جميع الطرقات والمضامير، من أبرز طرازاتها "رانج روفر" و"ديسكوفري" و"فري لاندر" فضلا عن طراز "ديفندر" الرهيب، الذي يعد من أبرز مركبات الدفع الرباعي في العالم .

تنقلت ملكية الشركة الانجليزية إلى "بي أم دبليو" الألمانية عام 1994 حتى قامت الأخيرة بتفريق "لاند روفر" و"روفر"، حيث باعت الأولى الى فورد والتي بدورها قامت ببيع "لاند روفر" بشكل نهائي الى شركة "تاتا موتورز" الهندية .

نذكر ان لـ "لاند روفر" قسم يختص بصناعة الآليات العسكرية، حيث تزود الجيش البريطاني بهذا العتاد، ومن ضمن القصص الشهيرة لتلك الشركة، عندما قطعت المملكة المتحدة إمداداتها إلى الأرجنتين من طراز "لاند روفر"، أثناء حرب "الفوكلاند" لتقوم الأخيرة بالبحث عن موديل آخر يقوم بالخدمة داخل الجيش، حتى وقعت عينها على موديل "جي" من مرسيدس والذي ابثت ناجحًا أفضل من نظيره الانجليزي.