"جي أم سي" السيارة المنافسة لـ "شيفرولية"


تأسست شركة "جي أم سي" الأميركية العريقة عام 1901 في مدينة ديترويت بولاية ميشيجين، إشتهرت منذ بدايتها بتصنيع الشاحنات وسيارات الـ "SUV" الصغيرة والكبيرة، استولت عليها "جنرال موتورز" عملاق صناعة السيارات سنة 1909 وبمرور الوقت أصبحت من الموديلات الشهيرة في العالم .

وتعتبر "جي أم سي" من العلامات الأمريكية الشهيرة واحدى أبرز علامات شركة جنرال موتورز، ويحسب لها أنها باعت 22000 شاحنة في عام 1912، كما ظلت وإلى الان منافس قوي لطرازات "شيفرولية" الكبيرة، ودائما ما كانت تحتل المركز الثاني من حيث المبيعات .

تعتمد "جي أم سي" خطة تسويقية منفصلة للشرق الأوسط وتولي هذا السوق اهتمام خاص بسبب الإقبال الكبيرعلى تلك السيارات، ومن أبرز تلك الطرازات التي نجحت لـ "جي أم سي" في الشرق الأوسط والخليج العرب "يوكون" و"إنفوي"، والذان يعتبران من فئة سيارات الدفع الرباعي .

عانت الشركة الأمريكية في الفترة الأخيرة من إنخفاض كبير في نسبة المبيعات نتيجة المشاكل التي عانت منها "جنرال موتورز" مع قدوم الأزمة الإقتصادية بالاضافة الى المنافسة الجبارة التي تلاقيها من جانب شركة تويوتا والتي استطاعت أن تغزو السوق الأمريكى بطرازات شبيهة لها .