"عزيمة جيلي" .. بدأت بصناعة الثلاجات حتى وصلت إلى عالم السيارات



جيلي هى أول شركة سيارات صينية خاصة بدأت بصناعة الثلاجات حتى وصلت لصناعة السيارات عام 1998، قدمت أول سيارة في معرض فرانكفورت في سبتمبر 2005م، كما أصبحت أول شركة صينية تعرض منتجانها في معرض "ديترويت" الدولي الذي يقام بأمريكا .

أصبحت جيلي واحدة من أكبر شركات صناعة السيارات في الصين، خاصة منذ بدء نشاطها في صناعة السيارات عام 1997، باعت 326 ألفا و710 سيارة العام الماضي، لكنها لم تتمكن قط من بيع أكثر من 200 ألف سيارة بالخارج، كما تستثمر 900 مليون دولار لتطوير "فولفو" التي تملكها حاليًا .

ارتفعت مبيعات الشركة الصينية عاما بعد عام، وقد حرصت على تعزيز قدراتها التقنية وصارت طرازاتها تتمتع بمختلف المواصفات العالمية المطلوبة، بعد ان قامت بتطوير مصانعها ومراكز الابحاث التي تمتلكها، وهو ما جعلها تفكر في التوسع بالاسواق العالمية بعد نجاحها الكبير .

تمتلك مجموعة "جيلي" حاليًا مواطنتها شركة "فاو" كذلك نظيرتها "فولفو" السويدية، وتسطيع من خلال ذلك انتاج 300 ألف سيارة تحمل العلامة التجارية لتلك الماركة الأوروبية، كما تستطيع أيضا إنتاج نسخ منها في الصين بعدد يماثل ذلك الذي يجري تصنيعه في الخارج للأجانب، وهو يعتبر انجاز كبير يحسب اليها  .

يعد طراز "جليجل جي أس سي سي" من فئة الكوبيه، أخر الموديلات التي كشفت عنها الشركة الصينية وهو يتمتع بمحرك ديزل سعة 1.3 لتر مكون من أربع أسطوانات، وجاء شكل السيارة من الخارج غاية في الروعة والجاذبية، حيث حملت المقدمة نفس مواصفات الموديلات الرياضية الشهيرة .