فوتون صاحبة الانتشار الدولي


تأسست شركة فوتون الصينية للسيارات فى عام 1986 وهى تعتبر من الشركات ذات الانتشار الدولى إلى حد ما وتنتج سيارات النقل والنقل الثقيل و الجرارات الزراعية، حققت أعلى نسبة مبيعات لعام 2008 \ 2007 بالخليج العربي والشرق الاوسط نتيجة المستوى الجديد الذي تقدمه .
مجموعة "فوتون" حولت الاستراتيجية الجديدة من مجرد نظرية على الورق إلى واقع تطبيقي، لم تتخل في مسيرة تطورها عن التمسك بالإبداع التقني والتسويقي والآلي والإداري، حتى تمكنت من تحقيق تطوراتها المرموقة التي جعلتها ماركة صينية محترمة في مجال السيارات.

تقوم الشركة الصينية بتجميع محركاتها من "تويوتا" و"أسوزو" اليابانيتين، ولتلك الشركتين تاريخ قديم وقوي بصناعة السيارات والمحركات، وهذا من يجعلها من الماركات المستخدمة بكثرة حول العالم على الرغم من ان المنتج الصيني لا في بداية الطريق من أجل الوصول الى العالمية .

في عام 2001 وضعت الشركة اقدامها فى مجال صناعة الجرارات، بل ودخلت مباشرة الى مجال صناعة الجرارات بكافة أنواعها سواء الكبيرة والمتوسطة الاحجام والتى تزيد قوتها الحصانية عن 50 حصانا، وقد نجحت الشركة فى ذلك وتمكنت من تكوين الموارد االانتاجية الوفيرة والمنتجات الفائقة الجودة .