فاو .. سيارة الرئيس الصيني


"فاو" شركة صينية لصناعة السيارات تأسست عام 1953 وقد إقتصر إنتاجها فى بداية نشأتها على السيارات الصغيرة سواء من فئتى الصالون والـ MPV ، تعد حاليا من أكبر شركات صناعة السيارات في بلادها بجانب دونج فانج للسيارات، شنغهاى للسيارات، شيرى، وتشانج للسيارات .

أول إصدارتها من السيارات الفاخره كان في عام 1958، وبعد ستة وخمسون عاماً أصبحت احد اكبر الشركات الصينية على مستوى العالم، وهى تحتل قمة تصنيفات المبيعات والخدمة ما بعد البيع والجودة وتنوع الموديلات فى سوقها الأم وهى السوق الصينية بالإضافة إلى تواجد ملموس فى السوق الروسى .

بدأت فاو منذ نوفمبر 2007 فى بناء مصنعها الجديد بدولة المكسيك والذى بدأ إنتاجه فى عام 2010K لم تكتفى فاو بمجال سيارات الركوب فهى احدى اقوى المصنعين الصينين فى مجال النقل الثقيل، ولن ابالغ إذا قلت انها اكبرهم فعلا فى هذا المجال كما أنها مشتركه فى مشروعات مشتركه مع عمالقة السيارات أمثال تويوتا وفولكس فاجن ومازدا .


يعد طراز "فاو" السيارة الرسمية للرئيس الصيني، حيث يوجد منها نسخة حديثة متطورة مزودة بمحرك من انتاج شركة "مرسيدس" يبلغ سعرها 400 ألف جنية مصري، وقد تم عرضها مؤخرًا في العديد من دول الشرق الأوسط، وكان اخرها معرض "فورمولا الأهرام" والذي اقيم في مصر العام الماضي .