دودج .. السيارة الأكثر عدوانية في العالم



"دودج" هي شركة سيارات أمريكية تأسست عام 1900 في مدينة ديترويت، تحت مسمى "شركة الإخوان دودج"، تمتاز جميع موديلات دودج بتصميمها الذي يميل إلى التوحش والعدوانية، ويبز ذلك واضحا في واجهتها التي تمكن ناظرها من أن يميزها عن أي شركة سيارات أخرى .

تقوم الشركة في الفترة الحالية بتعزيز مكانتها في جميع الأسواق، خاصة بعدما أصبحت الشركة الأم المالكة لها تابعة لمجموعة فيات الايطالية، فهي تصنع جميع ما تتطلبه الأسواق من جميع أنواع السيارات ذات الحجم الصغير مرورًا بالسيدان حتى الهاتشباك والفانات والجيبات .

بعد تأسيس شركة دودج كان عملها مقتصراً في البداية علي تطوير محركات السيارات وصناعة بعض القطع لهياكل السيارات وقد نجحت الشركة في هذا المجال وكانت تمول منتجاتها لشركات كثيرة مثل شركة فورد الحديثة العهد اناذاك لكن عائلة دودج كان تطمح الي صناعة سيارات متكاملة بالشركة .

وفي عام 1914 صنعت دودج أول سيارة متكاملة تدعى "دودج 30" وقد نجح هذا الطراز نجاحا كبيرا واكتسب شهرة واسعة خاصة تصميمه والذي تم تصنيعه من الفولاذ الخالص وفي حلول عام 1916 صنفت شركة دودج في المركز الأول للشركات الأمريكية الأكثر مبيعاً .

من أشهر سيارات جيب طراز ""SRT المعروفة عالميا بقوته الجبارة والتي تعتبر من أقوى السيارات السريعه في العالم نظرا لاستخدمها محرك من شركة هيمي ""HEMI العالميه المعروفه بأدائها العالي وقوة محركاتها الجبارة ولا سيما في حال الشد والسحب وقطع الطرقات الوعره .