"دايهاتسو" .. سيارة المدن المزدحمة



"دايهاتسو" شركة يابانية متخصصه في إنتاج السيارات الصغيرة، تأسست عام 1907 وهي خاضعه الان لمجموعة "تويوتا"، تعد السوق اليابانية من أكبر اسواق تلك الماركة، نظرا لكونها من الطرازات العملية خاصة في المدن المزدحمة، وهى تقوم بهذه المهمة ببراعة نتيجة حجمها المدمج الصغير .

سعت الشركة منذ بداية تأسيسها لتطوير وتوسيع إنتاجها حول العالم من المحركات والسيارات بجميع فئاتها سواء على مستوى الأسواق المحلية أو العالمية، حتى تحقق لها هذا الحلم، فأصبحت من أوائل الشركات في العالم لصناعة السيارات والمنافسة في هذا المجال .

تمتلك "دايهاتسو" وحدات إنتاج في ماليزيا بالتعاون مع شركة "بيرودوا" التي تسوق طرازات الشركة اليابانية تحت مسميات مختلفه مع نفس التصميم الخارجي والإمكانات الداخليه، وفي أوروبا تحتل الشركة اليابانية مكانة لا بأس بها، كما تمتلك وحدات إنتاجية في إيطاليا.

تمتلك "دايهاتسو" مكانة كبيرة بالشرق الأوسط خاصة مصر وبعض دول مجلس التعاون الخليجي، حيث أن وكلاء الشركة في معظم الدول الشرق أوسطيه من الأقوى على الاطلاق، ويعتبر طرازي "تيريوس" رباعي الدفع من الحجم الصغير و"سيريون" الصغيرة من أشهر موديلاتها في تلك الدول .