بي واى دي .. موديلات ناجحة ابرزها "أف 3"


تأسست فى عام 2003 و هى فرع لأحد كبار مصنعى البطاريات والإلكترونيات فى الصين بنفس الإسم، و تقوم الشركة بتصنيع كافة مكونات سياراتها بدء من مكونات التكييف إلى الهيكل والمحرك، ويعيب عليها تشابه موديلاتها مع موديلات سيارات عالمية مثل ليكزس وتويوتا وهوندا حتى شعارها القديم يتشابه مع "بى إم دبليو" .

ادرجت "بي واي دي" نفسها في سوق هونغ كونغ للاوراق المالية في عام 2002، و قد نمت وتطورت لتصبح في مصاف الشركات العالمية الكبرى على مستوى العالم، والتي تصل قيمتها السوقية الى 35 بليون رمبي (حوالي 5 بليون دولار)، ويعمل بها حاليا ما يقرب من 130.000 موظف.

برزت الشركة الصينية في عام 2003 ، واسست قواعد ومراكز صناعية واسعة منها مركزا لصناعة الادوات المتقدمة ومركز اختبار ومصنعا لتجميع السيارات ومركزا للابحاث والتطوير، ومن خلاله اطلقت في غضون 4 سنوات موديلات "أف 3" ، "أف 3 آر" ، "أف 6" ، "أف 0" ،"اف 8"، و "دي أم" .

حقق موديل "أف 3" مبيعات بلغت 230000 مركبة بتصميمها العصري ومقصورتها الرائعة وتجهيزاتها و نظم السلامة المتطورة فيها، وقد باتت في الوقت الحاضر من اكثر السيارات انتشارا في شوارع وطرقات اسيا و دول الكومونويلث والشرق الاوسط وافريقيا و دول ومناطق عديدة اخرى حول العالم.

اما موديل "أف 6 اي تي" فهو يعتبر من السيارات الفارهة للشركة، حيث يتميز بشكله الملفت للنظر ومقصورته الفارهة، وقد ظهر لأول مرة  بمعرض شنغهاي الدولي للسيارات، وحصل على جائزة افضل سيارة جديدة والجائزة الذهبية للتصميم الصناعي في الصين فضلا عن اعجاب وتقدير كبيرمن خبراء صناعة السيارات.