"بنتلي" نجمة هوليود


"بنتلى" هي السيارة الفاخرة الإنجليزية الكبرى من مصنع "بنتلى موتورز" تأسست في إنجلترا في يناير عام 1919 من قبل والتر أوين، والذى كان يعرف بإدارته الناجحة دائما، حملت السيارة وقتها محركاً مكون من أربع اسطوانات بقوة حصانية تبلغ 65 حصانًا .

في عام 1921 حققت "بنتلي" أول انجازاتها في عالم سباق السيارات عندما فازت بسباق بروكلاندز، ثم توجت عام 1924 بفوز عظيم في نفس السباق، والذي يعرف بسباق قدرة التحمل الاسطوري لـ 24 ساعة، وبعد ذلك تم دخول شريك جديد من "بنتلي"، هو والف بارناتو الذي اصبح مديراً تنفيذياً فيما بعد .

في العام 1931م اتحدت شركة "رولز رويس" مع "بنتلي"، وقبل أن يسدل القرن الماضي ستاره انتقلت ملكية الشركتين إلى فولكس فاجن، وبمرور الوقت وبالتحديد مع بداية عام 2003 ترك العملاق الألماني "رولز رويس" لـ "بي أم دبليو"، بينما ظلت "بنتلي" في جعبتها إلى الان .

نالت "بنتلي" إعجاب العديد من العملاء حول العالم وهو ما جعل مخرجي السينما الأمريكية يستقطبونها في العديد من الافلام السينمائية والتي يعد أشهرها على الاطلاق فيلم "نهاية العالم 2012"، والذي قام ببطولته الممثل الأمريكي الشهير جون كوزاك، والممثلة أماندا بيت .