"الفا روميو" .. الأنثى الايطالية الجميلة



ألفا روميو هي شركة إيطالية لصناعة السيارات تأسست في العام 1910 في مدينة ملانو، تملكتها "فيات جروب" منذ 1986 وسابقا كانت تسمى ( A.L.F.A )، وهي اختصارا لكلمة ( Anonima Lombarda Fabbrica Automobili ). 

منذ البدء اشتهرت بصناعة السيارات الرياضية، وكانت تشارك في أولى سباقات السيارات في العالم، وللمفارقة أيضاً أن "أنزو فيراري" مؤسس شركة "فيراري" كان يقود سيارة ألفا روميو في السباقات قبل تأسيس شركته الشهيرة، إلى أن جاء عام 1951 لتظهر أول سيارة "الفا" بدفع أمامي ولاقت نجاح لا مثيل له .

في عام 1970 بدأت الشركة تعاني من مشاكل مدية إلى أن قامت الحكومة الايطالية عام 1986 لبيعها لمجموعة "فيات" والتي قامت بدورها بضم "ألفا" و"لانشيا" في مؤسسة مشتركة ثم جعلتها مستقلة عام 2007، وجعل كل مصنع شركة مستقلة فأصبحت "ألفا روميو" مستقلة مجدداً لكن ضمن مجموعة "فيات" العالمية  .

تعتبر "ألفا" من أكثر الشركات عراقة وتاريخاً، وتملك روح خاصة بها سواء كان ذلك على مستوى التصميم أو الاداء، كما تعتبر من أكثر السيارات شعبية في العالم، فضلا عن ظهوروها في العديد من الاعلانات وبرامج السيارات خاصة البرنامج الشهير "توب جير".

سعت شركة "فولكس فاجن" أكثر من مرة للحصول على تلك الماركة العريقة التي تعتبر من الموديلات الناجحة والمحببة لدى العديد من العملاء، حيث سبق وأن وصفتها بالكنز الثمين، فضلا عن أوصاف أخرى مثل الأنثى الوحيدة في عالم السيارات الذكوري .